الأحد، 29 مايو 2016

الخطوط الجوية السورية Syrian Air

 الخطوط الجوية السورية Syrian Air أو مؤسسة الطيران العربية السورية سابقا، هي خطوط الطيران الوطنية في سوريا ويعد مطار دمشق الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها، بالاضافة الى محطتها في مطار حلب الدولي. وهي من أقدم الخطوط الجوية العربية و عضو مؤسس في الاتحاد العربي للنقل الجوي. وتقدم الخطوط السورية الخدمات الأرضية المختلفة في مطارات سورية لعدد من شركات الطيران العالمية والعربية بالإضافة الى خدمات النقل والشحن الجوي. كود اياتا RB، كود ايكاو  SYR، و رمز النداء SYRIANAIR.

تهدف الخطوط الجوية السورية إلى تحسين خدماتها المقدمة للمسافرين باستمرار مع تحقيق درجة عالية من السلامة والراحة في السفر محليا ودوليا. كما تقوم بتقديم خدمات جيدة على أرض المطار لتوفير تجربة جيدة لعملائها، كذلك تعطي الكثير من الأولوية والاهتمام لرحلات الحج من أجل العمل على راحة الحجاج. وتعمل على استخدام أساطيلها الحالية والجديدة الاستخدام الأمثل لتحقيق أهدافها، وقد وقعت الشركة اتفاقيات لاستخدام الرمز المشترك مع شركات العديد من الشركات مثل الخطوط الجوية السعودية والملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية وتاروم.

نبذة تاريخية عن الخطوط السورية

الخطوط الجوية السورية Syrian Air

يرجع تاريخ إنشاء الخطوط الجوية السورية الى عام 1946م حيث بدأت الشركة عملها بطائرتين مروحيتين من طراز سيسنامستير. وأطلقت رحلاتها إلى حلب ودير الزور والقامشلي ثم توسعت شبكة الرحلات خلال فترة الخمسينات لتطلق المزيد من الرحلات إلى القدس وبغداد و القاهرة وبيروت. في عام 1957م بلغ عدد طائرات الشركة 4 من طراز دوغلاس دي سي 6، وفي عام 1958م تكونت شركة الطيران العربية المتحدة عن طريق اندماج شركة مصر للطيران مع الخطوط السورية. وقد كانت الشركتان معا عضوا مؤسسا للاتحاد العربي للنقل الجوي منذ عام 1965م. وخلال عام 1967م حصلت الشركة علي عضوية "آياتا" المنظمة الدولية للطيران المدني.

شبكة رحلات وأسطول الخطوط الجوية السورية

كانت تقوم الخطوط السورية بتشغيل رحلات منتظمة دخلية ودولية الي أكثر من 50 وجهة دولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا أوروبا حتى عام 2011م. أما الآن فهي تسافر فقط إلى 11 وجهة بسبب العقوبات الاوربية والازمات في سوريا.

ويشمل أسطول السورية طائرات الايرباص A320 وبوينج 747، 727 وبعض طائرات ATR. كما تستخدم بعض الطائرات الصغيرة أيضا والتي من ضمنها مروحيات لكبار الشخصيات وعملاءها الخاصين في خدمة الإيرادات غير التجارية.

خدمات الخطوط الجوية السورية

يمكن للمسافرين على متن الخطوط الجوية السورية القيام بالحجز عبر الإنترنت إلى أي من المدن التي تسير هذه الخطوط رحلاتها إليها. ويمكن للمسافرين على متن الطائرة اختبار خدمات السورية، فالمسافرون على الدرجة السياحية يتمتعون بمقاعد مريحة مع مساند الرأس القابلة للتعديل. كما يتم تقديم وجبات طعام مختلفة لترضي أذواقهم مع توفير وجبات أخف أيضا مثل السندويشات في الرحلات القصيرة. أما درجة رجال الأعمال فتقدم وسائل رفاهية أكثر تتضمن مقاعد مريحة وممددة بشكل أفضل ومجموعة واسعة من خيارات الوجبات تشمل الحلويات والسلطات. كما يمكن لمسافري هذه الدرجة كذلك الاستفادة من الصالات والقاعات للاسترخاء في المطارات مع امكانية متابعة أعمالهم.

وتقدم الخطوط الجوية السورية كافة الخدمات المطلوبة للمسافرين منذ عملية الحجز وصولا إلى التعامل الحذر مع أمتعة العملاء حتى يتم تسليمها في وجهاتهم. وتعمل الشركة على الالتزام بالوقت والمواعيد، ويستحسن لك التحقق من الحجز باستخدام حالة سجل معلومات المسافر (PNR) الخاص بك على متن السورية. ويتيح الوزن المسموح به على متن السورية للأمتعة بقطعة واحدة من أمتعة اليد تزن حتى 8 كجم على الدرجة السياحية، و قطعة واحدة تزن حتى 10 كجم على درجة رجال الأعمال.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك