السبت، 11 يونيو 2016

نسما للطيران Nesma Airlines

 نسما للطيران Nesma Airlines هي شركة طيران مصرية الأصل وعضو المجموعة السعودية "نسما القابضة"، فهي شراكة مصرية سعودية تحت إسم نسما جروب. يقع مقرها الرئيسي في مصر بالقاهرة وتقع قاعدة العمليات الأساسية لها في مطار شرم الشيخ الدولي ومطار الغردقة الدولي ومطار القاهرة الدولي. ويقع مقرها الرئيسي بالسعودية في جدة، أما المطارات الثانوية لها فهي مطار حائل ومطار الطائف. تحمل الشركة رمز الاياتا: NE، ورمز الايكاو: NSS، ورمز النداء: NESMA.

نسما للطيران Nesma Airlines

تاريخ خطوط نسما الجوية

بدأت خطوط نسما الجوية عملياتها في يونيو 2010م، وطارت في أول طريق جوي تجاري لها بعد شهر واحد فقط إلى العاصمة السلوفينية، ليوبليانا. في عام 2011م بدأت بتشغيل رحلات جوية داخلية مجدولة في المملكة العربية السعودية إلى تبوك والطائف. في عام 2016م، وسعت نطاق شبكتها لتشمل الرحلات الجوية بين جدة والرياض. وتقوم حاليا بتشغيل ما يصل إلى 6 رحلات في اليوم بين الوجهتين.
 
قامت نسما للطيران بتشغيل أول خدمة تجارية محلية مجدولة بالعراق منذ سقوط نظام صدام حسين من بغداد إلى البصرة ونقلت 100 شخص من الركاب في 4 يونيو 2005م. وفي 6 نوفمبر 2005م، قامت بتشغيل رحلة من بغداد إلى طهران، لأول مرة منذ عشرين عامًا. في فبراير 2017م، بعد عدة سنوات من التخطيط، بدأت الشركة رحلاتها إلى مينسك، بيلاروسيا. وفي 17 سبتمبر 2017م، هبطت نسما إيرلاينز في مطار فنوكوفو في موسكو، روسيا لأول مرة.

وتقوم الشركة بتوفير رحلات مجدولة داخل السعودية بالاضافة الى رحلات إقليمية ودولية، كما تقدم الشركة الخدمات الشاملة وتوفر جميع خيارات السفر بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال.

أسطول وشبكة رحلات نسما للطيران

يضم أسطول نسما للطيران طائرات من نوع إيرباص A320 الحديثة و طراز ايرباص A319 المريحة وأيضا طراز إي تي أر 72 -600، وقد بدأت الشركة إعتبارا من يونيو 2011 رحلاتها المجدولة من مصر القاهرة والاسكندرية وأسيوط وسوهاج الى السعودية في حائل وأبها وينبع والطائف وتبوك وجدة والقصيم والجوف وجازان. بالاضافة الى رحلاتها المحلية داخل السعودية من حائل الى القصيم والرياض وجدة والمدينة وتبوك والدمام وطريف والقريات وعرعر ورفحاء والقيصومة، كما تقدم الشركة رحلات إلى وجهات مصر السياحية من العديد من دول أوروبا مثل فرنسا، أرمينيا، جمهورية التشيك، أيرلندا، ألمانيا، إيطاليا، بولندا، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، والمملكة المتحدة.

خدمات خطوط نسما

تقدم شركة نسما للطيران، التي تتخذ من "طريقك الصحيح للطيران" شعارا لها، العديد من الخدمات في المطار وعلى متن طائراتها على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، ومن ضمن الخدمات:

  • خدمات المساعدات الخاصة: مثل تقديم مساعدة طبية للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة، المساعدة الإضافية، مساعدة ضعاف السمع وضعاف البصر، مساعدة الأمهات اللاتي يتوقعن مواليدهن في أقل من 32 أسبوع ومساعدة من يعانون من كسور في أطرافهم.
  • خدمات السيدات الحوامل: حيث ترحب الشركة بالسيدات الحوامل على متن رحلاتها ولكن يرجى اتباع التعليمات من أجل السلامة
  • خدمات المسافر الصغير: يسر شركة نسما للطيران تقديم التوجيه والمساعدة لتوفير سفر آمن وجدير بالثقة ومريح لجميع المسافرين خاصة الأطفال الصغار مما سيجعل السفر منفردا تجربة مثيرة مليئة بالمغامرة للصغار. كما سيتحقق باستمرار طاقم المقصورة في الرحلة من أن الطفل يشعر بالرفاهية والراحة وسيكون كامل الطاقم على دراية باحتياجات الطفل. تكون الشركة على أتم الاستعداد لمساعدة الأمهات والأطفال طوال فترة الرحلة في المطار وعلى متن الطائرة، وأيضا لا توجد قيود على سفر الأطفال حديثي الولادة من بعد الأسبوع الأول من الولادة.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك