الخميس، 15 سبتمبر 2016

ايزي جت easyJet خطوط إيزي جيت الجوية

 ايزي جت easyJet إيزي جيت هي شركة طيران خاصة بريطانية تعمل بنظام الطيران المنخفض التكلفة. وهي أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم، ويقع مقرها الرئيسي شرق العاصمة لندن في مدينة لوتون بمقاطعة بيدفوردشير. تحمل الشركة رمز الايكاو: EZY، ورمز الاياتا: U2، و رمز النداء: EASY، وتتخذ من مطار لندن جاتويك ومطار لندن لوتون مركزين رئيسيين لعملياتها، وهي مدرجة في بورصة لندن.

ايزي جت easyJet خطوط إيزي جيت الجوية

تاريخ خطوط إيزي جيت الجوية للطيران الاقتصادي

تأسست خطوط الطيران إيزي جيت في عام 1995م وسمي أول مقر لها في مطار لوتون "إيزي لاند". وأصبحت ايزي جت أكبر خطوط طيران منخفض التكلفة في العالم حيث نقلت أكثر من أربعة وأربعين مليون مسافر خلال عام 2008م، وقد شهدت هذه الشركة توسعا كبيرا منذ انطلاقها وذلك بعد زيادة أقبال المسافرين على استخدام شركات الطيران مخفضة التكلفة، إذ تملك الشركة اكثر من 200 طائرة تطلقها الى وجهاتها الداخلية والخارجية.

وقد استلمت الشركة العديد من الجوائز، ففي عام 2013م حصلت الشركة على جائزة أفضل خطوط طيران منخفضة التكلفة من قبل بيزنس ترافلير ماجازين أوورد وأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في ولد ترافل أوورد وكذلك جائزة أفضل خطوط طيران قصيرة المدى من قبل ترافليشن أوورد.

شبكة رحلات وأسطول ايزي جت

تقدم إيزي جيت خدماتها ورحلاتها المنخفضة التكلفة إلى أكث من 106 وجهة داخلية وخارجية في أوروبا وشمال أفريقيا وغيرها. كما يمكن للمسافرين من الشرق الأوسط السفر إلى معظم الوجهات في أوروبا والعالم من خلال خيارات الطرق المتعددة لرحلاتها، فهي تعتبر الوسيلة الفعالة من حيث التكلفة للسفر إلى أوروبا سواء للسياحة أو الأعمال التجارية.

وتنتقل ايزي جت بين العديد من البلاد مثل: النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، مصر، المغرب، استونيا، فنلندا، المانيا، فرنسا، اليونان، هنجاريا,، اسرائيل، ايطاليا، مالطا، هولندا، البرتغال، بولندا، رومانيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد، تركيا، وبريطانيا.

وتفخر خطوط طيران إيزي جيت بتسير رحلات إلى أكثر المطارات الرئيسية وتغطي المسارات الأكثر شعبية من أي شركة طيران أخرى. وتشمل هذه المطارات الرئيسية: مطار لندن لوتون، مطار لندن جاتويك، مطار مانشيستر، مطار لندن ستانستد، مطار نيوكاسل، مطار بريستول، مطار جنيف كوينترين الدولي، مطار برلين شونيفيلد، مطار ادنبره، مطار جلاسكو الدولي، مطار بلفاست الدولي، مطار ليفربول جون لينون، مطار شرق ميدلاندز، مطار باريس شارل ديغول، مطار باريس أورلي الدولي، مطار ليون سانت إكسوبيري، مطار مدريد باراخاس، ومطار مالبينسا.

وتمتلك الشركة أسطول كبير يتكون من أكثر من 233 طائرة بمتوسط عمر 6.8 سنة من طراز إيرباص A319 و A320، منهم أكثر من 100 طائرة طراز ايرباص A320neo الحديثة.

الخدمات التي تقدمها إيزي جيت

تهدف ايزي جت على تقديم بديل للسفر بأسعار رخيصة لجميع المسافرين، وقد حققت ذلك من خلال التحديثات المستمرة وتوسيع الطرق خلال سنوات عملها. وتقوم الشركة بالتركيز على الالتزام بالمواعيد لتضمن لك تجربة سفر رائعة، وتقدم العديد من الخدمات على متن الطائرة وفي المطار.

ويمكنك استخدام خدمة الحانة على متن طائرة لطلب وجبة من اختيارك بما في ذلك الوجبات الغذائية الخاصة، كما تتوفر لك خدمة التسوق أو البوتيك على متن الرحلة مع مجموعة من السلع التي يمكنك شراءها كهدايا لأحبائك.

ويمكنك أيضا القيام بالحجز عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لإيزي جيت والذي يتيح لك الاشتراك بمجموعة كبيرة من الميزات، مثل اختيار مقاعد مخصصة وتتبع حالة الرحلة ومعرفة المزيد من المعلومات. كما يمكنك إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت والتي تستطيع القيام بها وأنت في منزلك قبل الوصول إلى المطار مما يوفر وقتك وجهدك.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك