الاثنين، 28 نوفمبر 2016

سمارت للطيران Smart Aviation Company

 سمارت للطيران Smart Aviation Company هي شركة طيران مصرية يقع مقرها الرئيسي في القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي قاعدة لعملياتها، وتعتبر من أولى مشغل الشركات التي عملت في مجال الطيران الاقتصادي في السوق المصري.

تأخذ الشركة رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: M4، ورمز منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو: SME، وتعمل الشركة فى اطار تكامل خدمات الطيران داخل منظومة وزارة الطيران المدنى المصرى بكافة هيئاتها وأجهزتها وشركاتها التابعة لتقدم أفضل الخدمات.

وتتوزع ملكية سمارت للطيران بواقع:

  • 60% لوزارة الطيران المدني المصري
  • 20% للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية
  • 20% لشركة مصر للطيران

سمارت للطيران Smart Aviation Company

نبذة تاريخية عن سمارت للطيران

تأسست خطوط سمارت للملاحة الجوية في عام 2007م، وبدأت الشركة عملياتها من مطار القاهرة الدولي في مصر في مايو من نفس العام، وقد توسعت في عام 2009م محفظة أعمال الشركة لتتضمن عمليات الإجلاء الطبي وعمليات الإسعاف الجوي.

أسطول سمارت للطيران

تقوم سمارت للطيران بتشغيل أسطول قوامه 6 طائرات، وقد بدأت الشركة عملياتها بطائرة واحدة من طراز سيسنا Cessna Citation ذات 10 مقاعد، وخلال معرض الطيران افيكس في شرم الشيخ عام 2008م، تلقت الشركة الطائرة الثالثة من نفس الطراز.

كما تقوم الشركة بتشغيل رحلات شارتر ورحلات منتظمة على متن طائرات من طراز Q400 بسعة 74 مقعد، والتى تتميز بتوفير استهلاك الوقود بنسبة تصل ما بين 20% إلى 30%، لذا فانها اقل فى التكلفة من الطائرات النفاثة، وهي الطراز الانسب لعمليات الشركة المخططة، كما أنها طائرة فاخرة من الداخل وتلبى رغبات شريحة كبيرة جدا من الركاب.

شبكة رحلات سمارت للطيران

تعتبر سمارت للطيران أول شركة طيران مصرية خاصة تقوم بتنظيم رحلات داخلية منتظمة خلاف شركة مصر للطيران و مصر للطيران اكسبريس. حيث تقوم بتشغيل رحلات داخلية منتظمة ما بين القاهرة وبعض مطارات المحافظات المختلفة، وربط مختلف المدن السياحية والمناطق السياحية فى مصر، مثل مدينتي شرم الشيخ والغردقة، ببعضها برحلات طيران منتظم، كما تقوم بتنظيم العديد من الرحلات دولية.

وتكون الرحلات المنتظمة التى تنظمها الشركة ما بين: القاهرة و شرم الشيخ والغردقة، والغردقة وسانت كاترين، والاقصر وشرم الشيخ، ومرسى مطروح والأقصر, فى حدود رحلة يومية لهذه المطارات.

وتهدف الشركة من هذه الرحلات الى تنمية الحركة السياحية وتشجيع التنمية والاستثمار، بالاضافة الى ربط المطارات الثانوية فى مصر مثل شرم الشيخ والغردقة بمطارات أخرى مثل الأقصر وأسوان وسيوة والخارجة ومرسى مطروح. كما تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية للمصريين إلى جانب السياحة الاجنبية.

خدمات سمارت للطيران

تقدم سمارت للطيران خدماتها إلى العديد من الوجهات المحلية والدولية. حيث تقدم خدمات طائرات رجال الأعمال، وخدمات الإسعاف الجوي إلى المؤسسات الصحية والحكومات والأفراد في جميع أنحاء العالم، وتعمل هذه الخدمة والطواقم الطبية لمدة 24 ساعة جميع ايام الاسبوع مع توفير أحدث التقنيات الطبية المتاحة والمعدات الحديثة.

كما تقدم الشركة خدمات معايرة المطارات، حيث تقوم بالتعاون مع ANSP بعرض خدمة فريدة من نوعها من نظام تفتيش الطائرات الآلي (AFIS)، والذي لديه القدرة على أداء مهام المعايرة المتعددة في وقت واحد. وتوفر الشركة خدمات وكالة مناولة الطيران والتي تساعد في تقديم إجراءات سلسة وسريعة للعمليات الخاصة بعملائها من خلال اتصالها الوثيق مع السلطات.

وقد تعاقدت أيضا سمارت للطيران في ديسمبر 2015م مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لغسيل أبراج الكهرباء لمدة 3 سنوات. واستأجرت الشركة طائرة هيلوكوبتر لاستخدامها في تنظيف أبراج الكهرباء، والتي تساهم فى تحسين كفاءة نقل  الكهرباء عن طريق تقليل الفاقد بحوالي 20%، مما يساهم في خفض تكاليف نقل الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك