الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

أخطاء يجب تجنبها عند حجز أرخص تذاكر الطيران

 حتى مع المسافرين الخبراء، حجز أرخص تذاكر الطيران في هذه الأيام أن يكون تجربة مرهقة للأعصاب ومحطمة للميزانية. وفي الآونة الأخيرة جعلت عمليات الاندماج بين شركات الطيران وضوابط الحمولة واختصار المسارات من الحصول علي حجز طيران رخيص أمرا أكثر صعوبة بكثير.

بالرغم من عدم وجود شيء يمكنك القيام به أحيانا لتجنب دفع أكثر مما تريد لتسافر جوا، ولكن يوجد بعض الأشياء التي تجنبك الدفع أكثر مما ينبغي، وتساعدك على تجنب الأخطاء الأكثر شيوعا التي يقع بها حتى المسافرين المخضرمين أثناء حجز تذاكر الطيران، وإليك بعض من الأخطاء التي يجب تجنبها عند الحجز.

أخطاء يجب تجنبها عند حجز أرخص تذاكر الطيران Mistakes to avoid booking the cheapest airline tickets

سبعة أخطاء شائعة عند حجز أرخص تذاكر الطيران

1. لا تنسى المطارات البديلة

يوجد في العديد من المدن الكبرى سواء في الداخل أو الخارج أكثر من مطار، البحث من خلال مطار واحد أو من خلال المطار الرئيسي فقط يجعلك لا ترى العروض الأفضل للمطارات الأخرى الثانوية التي يمكن أن تكون في مكان قريب من وجهتك، والتي غالبا ما تقدم أسعار أرخص لوجهتك.
للحصول على تلك المطارات في قوائم بحثك عليك اختيار خيار "جميع المطارات" الذي يظهر على العديد من مواقع الحجز ومواقع شركات الطيران، والذي يستخدم رمز المدينة بدلا من رمز المطار للبحث. وفي حالة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، يمكنك أن تسافر إلى مدينة قريبة مختلفة تماما.

2. لا تنسى أن تمسح ملفات الارتباط "الكوكيز" الخاصة بجهازك

معظم مواقع حجز أرخص تذاكر الطيران تستخدم ملفات الكوكيز لتتعرف عليك بطرق مختلفة، ومن ثم تنهال عليك الإعلانات المستهدفة عن طريق تكرار زيارتك لمواقع معينة. وقد تبين أن شركات الطيران ومواقع حجز السفر تستخدم الكوكيز لرفع أسعار التذاكر في الرحلة التي قمت بالبحث عنها كثيرا، لذا قم بمسح الكوكيز كلما قمت بالبحث وغير مواقع الحجز التي تبحث فيها. طالع هذا الرابط لتتعرف علي كيفية ادارة وحذف ملفات الكوكيز.

3. لا تحجز في الأيام التي تكون الأسعار فيها أعلى

تجنب ذلك ما لم تكن تحجز رحلة للعمل وطالما لديك فسحة من الوقت، فقد تبين أن أفضل وقت لحجز للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة مثلا هو يوم الثلاثاء في الثالثة مساءا. وهذا يختلف إلى حد ما بالنسبة للرحلات الدولية والبلدان المختلفة، ويمكنك تحديد الوقت الأمثل إذا واظبت على فحص الأسعار على مدار الأسبوع.

4. تجنب السفر أيام العطلات الرسمية

تميل شركات الطيران إلى القفز بأسعار الرحلات الجوية في أوقات العطل الرسمية مثل أيام الجمعة والأحد، وذلك لأن هذه هي الأيام الأكثر احتمالا لسفر السياح والمصطافين، وكذلك رجال الأعمال الذين يعودون أيام الجمعة. وقد تبين أن أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت هي أيام الأسبوع التي تستطيع الحصول فيها علي حجز حجز أرخص تذاكر الطيران.

5. لا تنسى أن تفحص العديد من المواقع قبل حجز أرخص تذاكر الطيران

كل موقع حجز يستخدم خوارزميات للبحث مختلفة عن غيره، لذلك يمكن في بعض الأحيان أن يعود ذلك على وجود أسعار مختلفة ومواعيد الرحلات والمجموعات، وكذلك ربما فتحت شركة طيران أخري خط جديد وتسوقه بسعر منخفض أو أن المنافسة الشديدة أجبرت شركة ما علي خفض الأسعار. ولجعل البحث علي العديد من المواقع أسهل وشبه آليا يمكنك إعداد عدة تنبيهات عبر البريد الإلكتروني للحصول على العروض من العديد من المواقع.

6. لا تغفل تجربة السفر على متن الطائرة

إذا كنت تختار بين أسعار متقاربة، افحص خيارات كل شركة لتحصل على أفضل وسائل ترفيهية أو توزيع للمقاعد على نحو أفضل أو وجود المزيد من المساحة المخصصة للأقدام أو وجود خدمة أفضل للوجبات، فكل تلك العوامل يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في رحلتك.

7. لا تتجاهل التكاليف الأخرى، سواء البشرية أو المالية

يمكنك في بعض الأحيان صرف المال الذي وفرته في حجز أرخص تذاكر الطيران في نفقات أخرى قد تتكبدها، مثل الحاجة للمبيت في فندق المطار لرحلة مبكرة، أو وجود رسوم أعلى على الأمتعة، أو استهلاك المزيد من المواصلات للوصول إلى مطار أكثر بعدا، وكذلك لا يغرك السعر قبل حساب الضرائب والرسوم التي ستضاف علي التذكرة.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك