الأربعاء، 16 أغسطس 2017

حجز طيران رخيص يمكنك ذلك في يوم محدد Cheap Flight Day

 يوم الطيران الرخيص Cheap Flight Day، هو يوم محدد في العام للحصول علي حجز طيران رخيص، حدث يحدث كل عام حول وقت معين، وهو أمر سيبدو مدهشا لك، خصوصا إذا كنت تحب صفقات السفر.

في الأساس، يوم الطيران الرخيص، والذي يقال عموما أنه يكون يوم 23 أغسطس من كل عام، ولكن في بعض الأحيان يأتي يوم 21 أو 22، هو اليوم الذي تتراجع فيه أسعار الرحلات الجوية في جميع المجالات من أسعار الذروة خلال موسم الصيف. وبعبارة أخرى، في معظم الأحوال، إذا كنت تسافر في 23 آب (أغسطس) أو بعده، فستدفع أقل مقابل السفر على نفس الرحلة في أواخر حزيران (يونيو) أو تموز (يوليو) أو أوائل آب (أغسطس).

وعادة ما تصبح أسعار الرحلات الجوية أقل من 11 في المئة إلى 20 في المئة بعد يوم الطيران الرخيص مما هي عليه في منتصف الصيف، على الرغم من اختلاف الأسعار اختلافا كبيرا اعتمادا على الوجهة والتوقيت.

يوم الطيران الرخيص، هو أشبه بيوم انتقالي، يعكس القوى الأكبر من العرض والطلب التي تؤثر على أسعار الطيران على مدار السنة. ويشير هذا اليوم بشكل غير رسمي إلى بداية موسم تباطؤ قطاع السفر الجوي: عندما يعود الجميع إلى المدارس، ويتجه الطلب إلى الانخفاض مما يدفع شركات الطيران الي تخفيض أسعارها.

حجز طيران رخيص يمكنك ذلك في يوم محدد Cheap Flight Day

كيف يمكنك استخدام هذه المعلومات في الحصول على حجز طيران رخيص؟

أسعار تذاكر الطيران لا تنخفض بالضرورة إلى أدنى مستوياتها في العام مع حلول يوم الطيران الرخيص. فعلي سبيل المثال اذا كنت تريد أن تطير إلى أوروبا سيكون أفضل شهر هو نوفمبر، مقارنة مع اواخر اغسطس او سبتمبر. حيث يكون الطقس اكثر برودة والطلب منخفض جدا.

البيانات المتاحة من شركات الطيران تؤكد أيضا أن الخريف هو أفضل وقت من السنة للحصول علي حجز طيران رخيص. حيث تميل أسعار تذاكر الطيران، في المتوسط، إلى الانخفاض في تلك النافذة.

في أي يوم يمكنك الحصول على حجز طيران رخيص؟

هناك دراسات تبين أن أيام الثلاثاء، الخميس، والأحد أو بعض الأيام الأخرى هي أفضل الأيام للحصول على حجز طيران رخيص. وبعض الدراسات الآخرى تشير إلى أنه يجب عليك حجز تذاكر الطيران بالضبط قبل 49 يوما، أو قبل 54 يوما، أو في لحظة معينة أخرى.

والحقيقة هي أن هذه المبادئ التوجيهية هي مجرد مبادئ توجيهية. في حين أنها قد تساعدك على العثور على أدنى سعر لرحلتك، الا أنه هناك احتمال جيد أنه خلال يوم آخر سوف تعرض شركات الطيران عروض مذهلة تضم أسعار أرخص لوجهتك وتاريخ سفرك. حيث تتغير أسعار الطيران في كثير من الأحيان، بسرعة كبيرة جدا، لأسباب كثيرة جدا. هذه المبادئ التوجيهية وغيرها هي لطيفة، لكنها مليئة الاستثناءات الكثيرة جدا.

للحصول علي حجز أرخص تذاكر طيران بصفة عامة، يجب على المسافرين الحجز مسبقا ولكن ليس بعيدا جدا للحصول على حجز طيران رخيص. وهذا يعني عادة شراء التذاكر بين شهر إلى شهر و نصف قبل المغادرة. إذا كنت مرنا في تواريخ المغادرة، وكنت موافق علي المغادرة منتصف الأسبوع، وكنت مسافرا خلال فترة ما بعد الذروة، ربما يمكنك أن تجد أسعار جيدة حتى قبل ثلاثة أو أربعة أسابيع.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك تواريخ مغادرة محددة، وتحتاج إلى السفر في يوم الجمعة أو الأحد، و رحلتك خلال فترة ذروة السفر مثل عيد الشكر، عيد الميلاد، أو عطلة الربيع، أو الصيف. في أي من هذه الحالات، من الحكمة حجز تذاكر الطيران بشكل مبكر قبل أربعة أشهر، أو ربما قبل ذلك.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك