الجمعة، 9 مارس 2018

نصائح لضمان الراحة أثناء الطيران

 المقاعد الضيقة والهواء الجاف والكابينة التي تنتقل من الجو الحار إلى البرودة في غضون دقائق - كلنا على دراية بمتاعب الطيران. سألنا بعض المحترفين معتادي السفر بالطائرات للحصول على أفضل النصائح حول كيفية ضمان الراحة أثناء الطيران بقدر الإمكان. تابع القراءة لمعرفة ما يقوله الخبراء.

نصائح لضمان الراحة أثناء الطيران

نصائح لضمان الراحة أثناء الطيران

شرب الماء

شرب الماء، هو النصيحة الأولي و التي سارع جميع الخبراء إلى ذكرها. يقول جيري بيشوب، الطيار التجاري الذي طار عبر الأطلسي خلال السنوات الثمانية عشر الماضية: "الترطيب، ثم الترطيب، ثم الترطيب". "إنه حقا أمر منطقي، لأنك لا تدرك كم يأخذ الطيران من رطوبة جسدك." تقول كاتبة السفر في سان دييغو، سينثيا ديال، إنها تحاول شرب ربع لتر من الماء كل أربع ساعات وهي في الهواء. يقول بوبي لوري، وهو مضيف طيران سابق، أنه كان يسافر دائمًا بزجاجة مياه خاصة به، سواء تم شراؤها في المطار أو إعادة تعبئة واحدة من المنزل (معظم المطارات بها صنابير مياه مفلترة).

اختار مقعد الممر

منذ أن تم اختيار المحامي غلين غيلمور، الذي يحمل لقب "أفضل مؤثر في مجال وسائل الإعلام الاجتماعية" من مجلة فوربس لمدة عامين، أصبح محاضرا دوليا مرغوبا فيه، وبالتالي مسافر دولي متكرر. ويقول غيلمور: "يجب أن يكون مقعد الممر أمرًا ضروريًا، خاصةً في رحلات المسافات الطويلة". ولكن ليس كل مقعد في الممر يقدم نفس القيمة. أحد أكثر النصائح إجماعًا التي قدمها المحترفون لنا هو الحصول علي المقاعد في وسط الطائرة، لذلك لن تتعثر في الجزء الخلفي من الطائرة مع عدم وجود مجال للراحة، أو بجانب منطقة الحمام حيث حركة المرور الكثيفة.

تناول وجبات خفيفة

يقول "شولتز": "الغذاء شيء دائمًا ما يجب التفكير فيه مقدمًا". "أحاول أن أظل بصحة جيدة، مما يعني أنه لا يمكنني شراء الطعام في اللحظة الأخيرة في المطار. أحضر اللوز والفواكه وقوالب البروتين والزبيب من المنزل." و تقول "ديال" إنها تحاول إبقاء الوجبات خفيفة، وتتجنب الأطعمة الغنية بالبروتين.

وتقول "كرويكشانك" إنها هي وزوجها يحملان أكياساً من المكسرات غير المملحة. البروتين في المكسرات يوقف الجوع، وإذا لم يكن مملح، فليس من المرجح أن يجعلك عطشانًا. كما أنها تحمل العلكة الخالية من السكر لأنها تجلب اللعاب إلى الفم وتقلل من الشعور المزمن بالعطش في الطائرة.

ارتدي ملابس مريحة

يقول كاتب السفر في فانكوفر، آرنيت آرن: "بقدر ما أريد أن أرتدي ملابس أنيقة عند السفر، فإن تركيزي يكون علي الملابس المريحة على متن الطائرة". "أنا لا أرتدي الجينز أو أي شيء مقيد. سأقوم عادة بارتداء بنطال رياضي عصري و سترة."

تقول كارول كروكشانك من بالو ألتو، كاليفورنيا، التي سافرت في جميع أنحاء العالم مع زوجها منذ عقود، إنها عادة مثل معظم المسافرين الأذكياء، ترتدي ملابس مثل قميص تي شيرت تحته قميص أو سترة دافئة وحزاء مفتوح مريح.

ويقول أرن: "أخلع حذائي عندما استقر في مقعدي، لذلك أقوم دائماً بلبس الجوارب الصوفية أو السميكة وارتداء أحذية سهلة الارتداء على متن الطائرة". عنصر آخر للنظر هو جوارب الضغط، والتي تبقي أصابع القدم دافئة وتحمي القدمين والساقين من التورم في الرحلات الطويلة، ويمكن أن تساعد أيضا في تجنب تخثر الوريد العميق (جلطات الدم).

خطط لاستغلال وقتك

يقول غيلمور: "أنا لا أنام كثيرًا على متن الطائرات ما لم أكن محظوظًا وأطير حيث يمكنني أن أتأقلم تمامًا، لذلك أحب أن أظل مشغولًا". أولاً، أقوم بانهاء بعض الأعمال على الكمبيوتر المحمول أو الحاسوب اللوحى، ثم الاسترخاء من خلال مشاهدة الأفلام التي تم تنزيلها في المنزل." بهذه الطريقة، لا أشعر بالوقت حتى خلال الرحلات الطويلة.

كروكشانك مولعة بألغاز الكلمات المتقاطعة عندما لا تستطيع التركيز على القراءة، لأنها سهلة الإلقاء والتقاطها مرة أخرى. كما أنها تجلب سماعات الأذن الخاصة بها لمشاهدة الأفلام، لأنها نوعية أفضل مما توفره الطائرات عادة.

عندما يحين وقت النوم، يتفق خبراؤنا على أن أفضل ما يمكنك حمله هو بعض سدادات الأذن وقناع العين. تفضل مارينو زوجًا من سماعات الرأس الراقية التي تلغي الضوضاء، وتساعد أيضا في وقف ضجيج المحرك. وسوف يمنع قناع العين من إبقائك مستيقظًا بسبب ضوء القراءة.

 

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك