الثلاثاء، 2 أبريل 2019

جيت فور يو Jet4you

 جيت فور يو Jet4you هي شركة طيران منخفض التكلفة خاصة مغربية. يقع مقرها الرئيسي بالدار البيضاء بالمملكة المغربية و تتخذ من مطار محمد الخامس الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها الجوية. تحمل الشركة رمز النداء ARGAN ورمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) 8J، ورمز منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو) JFU. ومنذ عام 2012م اندمجت الشركة في شركة جيت إير فلاي Jetairfly البلجيكية وأصبحت جزءا منها.

جيت فور يو Jet4you

تاريخ جيت فور يو

بدأت شركة جيت فور يو عملياتها الجوية في 26 فبراير 2006م. كانت مملوكة بنسبة 40% لشركة TUI Travel البلجيكية، و 20% لبنك التجاري وفا المغربي، و نسبة 20% لشركة Investima-SGMB، و نسبة 20% لشركة MM.Marrache et Benabbes Taarji. وقام المساهمون بتأسيس شركة مغربية هي Societe d'Investissement Aerienne، وكانت بمثابة الأداة الاستثمارية وراء شركة الطيران.

كانت تلك الشركة تهدف الي توسيع شبكة رحلاتها إلى دول أوروبية أخرى والوصول إلى 1.5 مليون مسافر بحلول عام 2010م ، مع أسطول من عشر طائرات وفريق يضم 395 فرداً.

في 17 يونيو 2008م، تم الإعلان عن استحواذ شركة TUI Travel البلجيكية على نسبة 100 ٪ من أسهم شركة جيت فور يو، وفي 18 يوليو 2009م، وقعت TUI Travel خطاب نوايا لبيع حصة أغلبية في Jet4you إلى طيران الملكية المغربية.

في 10 يناير 2012م، تم الإعلان عن دمج Jet4you بالكامل في الشركة البلجيكية جيت إير فلاي. حيث استحوزت جيت إير فلاي على جميع الطائرات والموظفين والطرق من جيت فور يو، وتم الانتهاء من الاندماج خلال عام 2012م، وتم نقل جميع العمليات في أبريل 2012م. جميع الطائرات الآن بألوان جيت إير فلاي، ويتم حجز جميع الرحلات الجوية من خلال جيت إير فلاي.

وتعد الشركة البلجيكية جيت إير فلاي جزءًا من TUI Travel PLC، من أكبر شركة السياحة في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة. ولها العديد من المواقع التي تسوق خدمات السياحة و السفر لجميع أنحاء العالم، و تشمل مواقع TUI Travel PLC الأخرى التي قد تجدها مفيدة: Jetair و Sunjets و Vip Selection en Jetaircenter، أكبر سلسلة من وكالات السفر في بلجيكا.

و وفقا لما هو مذكور علي موقعها تعمل جيت إير فلاي وفقًا لمفهوم بسيط للغاية: إذا قمت بتنظيم رحلاتك بنفسك، أو إذا كان لديك سكن خاص بك أو إذا كنت تسافر لأسباب مهنية، فيمكنك احجز تذكرة طيران و / أو استئجار سيارة مع جيت إير فلاي بسعر مغري. بالإضافة إلى ذلك، توفر جيت إير فلاي العديد من الخدمات الإضافية والخدمات الاختيارية مثل تأمين الإلغاء أو تأمين السفر وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المسافر في المساعدة علي قضاء رحلتة بسهولة ويسر.
في بلجيكا، يقدم موقع Jetairfly.com العديد من العروض الجذابة، سواء للنقل إلى المطارات أو لمواقف السيارات والإقامة الليلية في المطار. خدمة النقل متاحة أيضًا في الخارج، ولكن بدرجة أقل.

أسطول جيت فور يو

أثناء فترة تشغيلها ولقبل الاستحواذ، تكون أسطول جيت فور يو من خمس طائرات من طراز بوينغ Boeing 737-800، و خمس طائرات من طراز بوينغ Boeing 737-400. وهو أسطول طيران يعد متوسط العمر بالمقارنة بأساطيل شركات الطيران العاملة بالمنطقة.

وجهات جيت فور يو

أثناء فترة عملها قامت جيت فور يو بتشغيل رحلات مجدولة منتظمة و منخفضة التكلفة بين كل من المدن الاتية:

  • بروكسيل
  • باريس
  • مرسيليا
  • ليل
  • برشلونة
  • الدار البيضاء
  • مراكش
  • فاس
  • أكادير
  • وجدة
  • ورززات
  • الناظور

وقد حافظت الشركة علي سجل نظيف خالي من الحوادث أثناء فترة تشغيلها.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك