الجمعة، 29 يناير 2021

طيران السعيدة Felix Airways خطوط فليكس الجوية Al Saeeda

 طيران السعيدة Felix Airways Limited, Al Saeeda أو طيران فليكس هي شركة طيران خاصة يمنية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة. يقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة اليمنية صنعاء وتتخذ من مطار صنعاء الدولي مركز لعملياتها، بالاضافة إلى مقراتها الثانوية في مطار عدن الدولي و مطار المكلا الدولي، تحمل الشركة رمز الاياتا: FO، ورمز الايكاو: FXX، ورمز النداء: FELIX.

طيران السعيدة Felix Airways خطوط فليكس الجوية Al Saeeda

تاريخ طيران فليكس السعيدة

تأسست الشركة في مارس عام 2007م وأطلقت أولى رحلاتها في أكتوبر عام 2008م. وكانت أولى رحلاتها الداخلية من صنعاء إلى مطار عدن الدولي، وتتوزع أسهم الشركة كالاتي: المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تأخذ 75% من الأسهم، فيما تأخذ الخطوط الجوية اليمنية نسبة 25% المتبقية.

ابتداءً من عام 2015م، عانت شركة خطوط فليكس الجوية، كما عانت صناعة السياحة اليمنية بأكملها، من انخفاض شبه كامل في النشاط بسبب النزاع والحصار في المنطقة؛ تم الإبلاغ عن تخفيض رحلات طيران السعيدة في أبريل 2019م من 55 رحلة إلى 3 رحلات أسبوعية فقط.

الأسطول والوجهات

يتكون أسطول طيران السعيدة فليكس من أربع طائرات من طراز "بومباردير" كندية الصنع (CRJ-700, CRJ-200)، وتسير الشركة ضمن خطة خمسية تتضمن رفع أسطول السعيدة بطائرة كل عام حتى يصل أسطولها إلى 8 طائرات وذلك لربط معظم مطارات اليمن بالخطوط الإقليمية وتلبية للطلب المتزايد على خطوط النقل الداخلي والخارجي، وقد انضمت للأسطول الطائرة بوينج 737-300 أولى الطائرات ضمن تلك الخطة الخمسية في ديسمبر 2014م حيث انطلقت أولى رحلاتها من مطار صنعاء الدولي الى ابها في المملكة العربية السعودية.

وتقدم الشركة خدماتها إلى وجهات داخل اليمن و خارج اليمن، فطيران فليكس السعيدة يخدم محليا 9 مدن هم: صنعاء، عدن، تعز، الريان، الحديدة، الغايده، سيئون، جبال عتق وسقطرى. كما تخدم وجهات خارجية مثل المملكة العربية السعودية في الدمام، المدينة المنورة، أبها، جدة، جازان، الرياض والطائف، والامارات العربية المتحدة في دبي والشارقة، وسلطنة عمان في صلالة، بالاضافة الى بيروت، جيبوتي، الإسكندرية، الدوحة، البحرين، الخرطوم، زنزيبار، هارجيستا، مومباسا ودار السلام.

خدمات طيران السعيدة

لقد أسهمت شركة طيران السعيدة في تنشيط الحركة السياحية باليمن و لعبت دورا مهما في تطويرها من خلال ما قدمته من خدمات للسياح والوافدين والزوار المتنقلين بين المحافظات مع الحفاظ على المعايير والالتزام بالتوقيت الزمني المحدد لها. وتسعي الشركة باستمرار إلى زيادة عدد وجهاتها داخليا وخارجيا و تحسين جودة خدماتها لجذب المزيد من العملاء والمسافرين، وقامت طيران فليكس بفتح الحجز الآلي للمسافرين من خلال الإنترنت وإدخال خدمات جديدة لبعض الرحلات. كما تسعى الشركة إلى تحديث أسطولها واستبدال بعض الطائرات بطائرات إيرباص سعة 140 راكب بهدف تسيير الرحلات الدولية والوطنية.

وقد توقفت رحلات طيران السعيدة مع بدء الضربات السعودية على اليمن في ما عرف بعاصفة الحزم، ثم استأنفت الشركة رحلاتها الجوية الداخلية بعد توقف دام عدة شهور. وتقوم شركة طيران فليكس بالتوسع التدريجي وفق خطط ودراسات قائمة على تلبية احتياجات المواطنين في تنقلاتهم الخارجية وبما يضمن خدمة الاقتصاد الوطني، وتتم عمليات التوسع بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية الشريك الدائم للشركة.

ومن خلال الشراكة التي تمت بين شركة السعيدة وشركة كيسان الصينية لصناعة الطائرات تم إنشاء مركز صيانة دعم فني وإقليمي بقرية الشحن الجوي بمطار عدن الدولي لتغطية احتياجات أسطول فليكس والشركات الإقليمية التي يتم التعامل معها.

عروض تذاكر الطيران من طيران فليكس السعيدة

تشمل عروض فليكس:

  • من سيئون الى عدن
  • من عدن الي سيئون
  • من سيئون الى سقطرى
  • من سقطرى الى سيئون
  • من الخرطوم الي عدن
  • من عدن الي الخرطوم
  • من عدن الي جيبوتي
  • من جيبوتي الي عدن

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك