الأربعاء، 3 يناير 2018

أطلس جلوبال AtlasGlobal

 أطلس جلوبال أو طيران اطلس AtlasGlobal هي شركة طيران تركية تقع في اسطنبول في تركيا، و قاعتدتها الرئيسية من مطار أتاتورك الدولي. و تعد الشركة عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا و تأخذ الرمز: KK، و كذلك عضو في المنظمة الدولية للنقل الجوي (إياسا)، و تأخذ رمز منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو: KKK، ورمز النداء ATLASGLOBAL.

تعمل الشركة في خدمات نقل المسافرين للوجهات المحلية و الدولية، و كذلك تشغل الشركة رحلات الطيران العارض، و تنطلق معظم عملياتها من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، و تسعى الشركة لأن يكون لها حضور في المنافسة القائمة في مجال صناعة الطيران.

أطلس جلوبال AtlasGlobal

نبذة تاريخية عن طيران أطلس جلوبال

تأسست أطلس جلوبال في مارس عام 2001م و بدأت عملياتها في يونيو من نفس العام، و قد كانت الشركة تعرف باسم "أطلس جت" حتى مارس 2015م. و قد أنشأت كشركة تتبع شركة أوجيه القابضة، و قد حصلت مجموعة ETS في عام 2004م على حصة من الملكية قدرها 45٪، ثم ارتفعت في فبراير 2006م إلى 90٪ بعد الاستيلاء على 45٪ من أوجيه.

وفي أغسطس عام 2012م تعاقدت مع شركة الطيران "ريان اير" لتسيير الرحلات الدينية المقدسة الى مدن مثل المدينة المنورة و تل أبيب. و قد فشلت الشركة في يناير عام 2013م في الوفاء لريان اير بالمدفوعات، الأمر الذي أدى الى إنهاء التعاون دون إشعار مسبق من ريان اير. و في إبريل عام 2015م تم الاعلان باعادة تسمية الشركة الى أطلس جلوبال بدلا من أطلس جت.

في 26 نوفمبر 2019م، أعلنت الشركة عن تعليق مؤقت لجميع الرحلات بسبب إعادة الهيكلة. تم الإعلان أيضًا عن تعليق جميع مبيعات التذاكر حتى 16 ديسمبر 2019م مع التخطيط لاستئناف الرحلات بحلول 21 ديسمبر.

وفي 16 ديسمبر 2019م، استأنفت الشركة عمليات الطيران المجدولة، قبل خمسة أيام من عودتها المعلنة سابقًا. وطوال فترة التعليق، حافظت على خدمات تأجير الطائرات، حيث كانت تخدم طائرتان من طراز A321 الوجهات التركية المحلية وكذلك طهران وبغداد. في بيان لوكالة صباح للأنباء، قالت شركة أطلس إن خطة عملها المعدلة ستشهد تركيزها بشكل أكبر على المواثيق بدلاً من الرحلات المجدولة. ولم تكشف عن الطرق التي سيتم إسقاطها كجزء من التعديل.

في 07 يناير 2020م، أعلنت شركة الطيران أنها ستعلق العمليات مرة أخرى، حتى 9 فبراير 2020م. وفي 29 يناير 2020م، تم إعلان أن أطلس جلوبال أعادت طائرتي Airbus A330 - 2 الوحيدتين إلى المؤجرين. وفي 12 فبراير 2020م، تقدمت الشركة بطلب للإفلاس وأوقفت عملياتها على الفور.

الشركات التابعة:

• أطلس جلوبال أوكرانيا
• جيت وان
• زاجروس جت

الأسطول

يتألف أسطول الشركة من 27 طائرة من طرازات ايرباص A319-100, A320-200، A321-100 و A321-200، و تحرص الشركة باستمرار على صيانة طائراتها لتكون آمنة و مريحة دائما.

شبكة رحلات أطلس جلوبال

تقدم أطلس جلوبال خدماتها إلى 41 وجهه محلية و دولية في رحلات منتظمة بخلاف رحلات الطيران العارض. و تشمل رحلاتها وجهات في: تركيا، هولاندا، روسيا، السويد، قرجيزستان، كازاخستان، المملكة المتحدة، ايطاليا، قبرص، فرنسا، جورجيا، ألبانيا، سويسرا، مولدوفا، رومانيا، إيران، قطر، السعودية، لبنان، العراق و الامارات.

الخدمات الجوية

كانت تهدف الشركة الى توفير تجربة سفر آمنة و مريحة للمسافرين، و تعمل بشكل رئيسي على تحسين السلامة على متن الرحلة و على الأرض في المطار إلى أعلى مستوى لتحقيق رضا الزبائن و الاستمرارية. و يمكن للمسافرين الاستفادة من مجموعة من الخدمات تشمل:

  • توفير خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت على موقع أطلس جلوبال مما يساعد المسافرين في توفير الكثير من الوقت و الانتظار في المطار
  • تقديم مجموعة من وسائل الراحة و الخدمات للمسافرين للتمتع بها حتى قبل الصعود على متن رحلاتهم في المطار، مثل توفير خدمة نقل من أسطول من الباصات المكيفة، و توفير صالات الانتظار إيكونوميك بلاس لكبار الشخصيات في طهران لمسافري درجة رجال الأعمال
  • تقديم خدمات المأكولات و المشروبات على متن الطائرة، مع امكانية استمتاع المسافرون بوجبات خاصة مثل وجبات الأطفال و الوجبات النبايتة الآسيوية و الوجبات الخاصة بمرضى السكري، فقط يجب طلبها قبل موعد مغادرة الرحلة بمدة 48 ساعة على الأقل
  • السماح للمسافرين باصطحاب حقائب يد يصل وزنها إلى 8 كجم على متن الطائرة
  • يمكن للركاب استخدام الأجهزة الإلكترونية من الحواسيب المحمولة أثناء الرحلة باستثناء وقت الإقلاع و الهبوط

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك