الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

الخطوط الجوية العراقية Iraqi Airways

 الخطوط الجوية العراقية Iraqi Airways هي الناقل الوطني وأكبر الخطوط الجوية في العراق. وتتخذ الشركة من مطار بغداد الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها، وتعد الشركة عضوا مؤسسا لمنظمة الاتحاد العربي للنقل الجوي. و تقوم الخطوط العراقية بتشغيل رحلاتها من جميع مطارات العراق بما فيها مطار بغداد الدولي، مطار البصرة الدولي، مطار السليمانية الدولي، مطار الموصل الدولي، و مطار أربيل الدولي. تحمل الشركة رمز إياتا IA رمز إيكاو IAW و رمز النداء IRAQI

الخطوط الجوية العراقية Iraqi Airways

نبذة تاريخية عن الخطوط العراقية

تأسست الخطوط الجوية العراقية عام 1945م بواسطة نادي فرناس الجوي (جمعية الطيران العراقية سابقا). وكانت تستخدم في بدايتها الطائرات البريطانية، وقد سمحت وقتها الولايات المتحدة الأمريكية لطائرات الشركة بالهبوط في مطار نيويورك جون اف كينيدي العالمي.

في مايو من العام 2003م استأنفت الشركة رحلاتها الجوية بعد غزو العراق، برحلة الي مطار الملكة علياء بالأردن في أكتوبر 2004م ممن بغداد. وفي نوفمبر 2004م انطلقت أول رحلة إلى طهران من بغداد. ثم تابعت الشركة منذ أغسطس 2005م رحلاتها إلى معظم وجهات الشرق الأوسط والوجهات العالمية والداخلية في العراق.

الأسطول

تمتلك الخطوط العراقية أسطولا مكونا من 32 طائرة منها طائرات من طراز إيرباص وبوينج وطائرات بومباردير الكندية، وإحدى طائرات الأسطول هي الطائرة العابرة للقارات البوينج Travel7، بالاضافة الى طلبيات بـ 45 طائرة تحت التصنيع من الشركات العالمية.

وقد تسلمت الخطوط الجوية العراقية في يناير 2015م طائرة البوينج 800-700، التي انضمت لأسطول الشركة وتعد إضافة جيدة لها لما تملكه الطائرة من مواصفات تقنية وفنية وقدرة على قطع المسافات لتصل إلى العواصم الأوروبية.

شبكة رحلات الخطوط الجوية العراقية

تقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 43 وجهه، بمعدل أكثر من 60 رحلة يوميا تنطلق من مطارات بغداد، البصرة، اربيل، النجف، والسليمانية، ويستطيع الشخص أن يصل إلى تلك المطارات بسهولة من جميع أنحاء العالم. وتستمر الشركة في تشغيل معظم الرحلات التي تصل أو تقلع من مطار بغداد الدولي.

وتقوم الخطوط الجوية العراقية بإطلاق رحلاتها مباشرة من وإلى بغداد من من دول الشرق الأوسط مثل: الكويت، الشارقة، دبي، أبوظبي، دمشق,، عمان، بيروت، القاهرة، جدة، والمنامة. وكذلك من مختلف الدول الأوروبية والعالمية مثل: طهران، مشهد، اسطنبول، انطاليا، ستوكهولم، كوبنهاجن، دوسلدورف، أثينا، كراتشي، فرانكفورت، ولندن. بالإضافة إلى الرحلات الداخلية في العراق بين المدن الرئيسية مثل بغداد، البصرة، الموصل، النجف، اربيل، والسليمانية.

الخدمات الجوية

تعتبر خيارات السفر في الخطوط الجوية العراقية واحدة من أفضل الخيارات بما تتمتع به من المرونة في حجز التذاكر، والرحلات المريحة وفريق عملها الودود، فعندما تقوم بالسفر على متن خطوط الشركة ستجد جداول زمنية لرحلات ملائمة وبأسعار معقولة من والى الكثير من وجهات السفر العالمية.

وتعمل الشركة بشكل مستمر على إضافة المزيد إلى أسطول طائراتها لضمان راحة المسافرين. وتقوم بإضافة مزيد من وجهات السفر حول العالم وخاصة إلى المدن الكبيرة في الشرق الأوسط.

كما توفر لك كل ما تحتاجه من تخطيط لكل تفاصيل رحلتك. فمع الوضع المضطرب في العراق، يعتمد العملاء على نصيحة الشركة المهنية وعلى خبرتها لتوجيههم إلى الطرق الصحيحة. بالإضافة إلى وجود فريق عمل يتميز باللباقة والودية، والذي يقوم بتزويدك بكافة المعلومات لتخطيط رحلتك ومساعدتك في كل الترتيبات، فالخطوط الجوية العراقية تحافظ على مستوى عالى من الكفاءة وخدمة العملاء وكل التفاصيل التقنية.

الحجز عبر موقع الخطوط العراقية الإلكتروني

يمكنك حجز تذاكر السفر من على الموقع الرسمي للخطوط العراقية، حيث تم تفعيل خدمة الحجز الالكتروني على الموقع لتشمل كافة بطاقات الفيزا والماستر كارد الصادرة من جميع المصارف في العالم، مع مراعاة شروط التسجيل والحجز حتى تضمن إتمام الحجز والدفع بالشكل الصحيح.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك