الثلاثاء، 29 مارس 2016

الخطوط الجوية الليبية Libyan Airlines

 الخطوط الجوية الليبية Libyan Airlines هي الناقل الجوي الوطني لليبيا، ويقع مقرها الرئيسي الحالي في طرابلس حيث تتخذ من مطار طرابلس الدولي قاعدة رئيسية لعملياتها، كما تملك مقرا فرعيا لها في مطار بنينا الدولي في بنغازي. تحمل الشركة رمز منظمة الاياتا: LN، ورمز منظمة الايكاو: LAA، ورمز النداء: LIBYAN.

الخطوط الجوية الليبية Libyan Airlines

نبذة تاريخية عن الخطوط الجوية الليبية

تأسست الخطوط الجوية الليبية عام 1964م، وكانت تحمل اسم "الخطوط الجوية للمملكة الليبية" ثم في عام 1970م تم تغيير هذا الاسم إلى "الخطوط الجوية العربية الليبية". وتم نقل المقر الرئيسي وإدارة الشركة إلى مدينة طرابلس، ثم تغير الاسم إلى اسمها الحالي بعد قرار تأسيسها من اللجنة الشعبية العامة. وهي شركة طيران مملوكة بالكامل للحكومة الليبية.

أسطول ورحلات الخطوط الليبية

تمتلك الخطوط الليبية أسطولا يتكون من 19 طائرة من طرازات الإيرباص (A320 و A330) والبومباردييه سي آر جيه 900 وإيه تي آر 42, وتطلق الشركة رحلاتها الى أكثر من 30 وجهة دولية وداخلية. كما تقوم الشركة بتسيير رحلات إلى المطارات الداخلية في ليبيا مثل مطار سبها، مطار مصراته، مطار الأبرق الدولي ومطار طبرق.

خدمات الخطوط الجوية الليبية

تحرص الخطوط الجوية الليبية على خدمة المسافرين على متن خطوطها وتقديم تجربة سفر آمنة و مريحة وتشمل خدماتها:

  • تقديم خدمات النقل الجوي الآمن و تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات على متن رحلاتها بالاضافة الى توفير العديد من الخيارات الترفيهية
  • تقديم خدمات نقل المسافرين وخدمات الشحن المنتظمة والتي تغطي كلا من ليبيا، شمال افريقيا، اوروبا والشرق الاوسط
  • العمل على توسيع هذه الخدمات وزيادتها بواسطة عمل تحالفات ومشاركات مع شركات طيران أخرى
  • توفير أعلى مستوي من السلامة والجودة والسفر المريح الآمن على متن طائرتها من خلال رحلات منظمة واقتصادية
  • الاهتمام بعمل تكامل للعاملين وتدريبهم المكثف لتوفر خدمات بأعلى مستوي من الجودة تصل الى مستويات تفوق الشركات العاملة في المنطقة
  • تقديم خدمة الإنترنت والإتصالات الخلوية للمسافرين ليستطيع المسافرون استخدام شبكة الإنترنت والتراسل بالبريد الإلكتروني، وكذلك إجراء الإتصالات الهاتفية وإرسال الرسائل عبر هواتفهم النقالة

وقد عقدت الخطوط الليبية اتفاقيات عديدة للرمز المشترك مع: الخطوط الجوية الإفريقية، الخطوط الجوية النمساوية، الخطوط الجوية السويسرية و لوفتهانزا. كما وقعت محضر إتفاق مع شركة "أون إير" الفرنسية لتركيب خدمات الإنترنت والإتصالات الخلوية على متن طائراتها.

برنامج المسافر الدائم

تقدم الشركة للمسافرين المشتركين في برنامج الولاء أو برنامج المسافر الدائم الخاص بالخطوط الجوية الليبية العديد من الامتيازات مثل السفر المجاني أو الحصول على خصم كبير أو حصولهم على اميال اضافية يمكن تحويلها بعد ذلك.

وتخصص الشركة عدد محدود من المقاعد على متن كل رحلاتها للمشتركين في برامج المكافآت. فمن الممكن أن تحظى بأحد هذه المكافات خاصةً عندما تحجز مبكرا، بالإضافة إلى امكانية الحصول على مزايا أخرى كترقية درجة السفر مجاناً أو الحصول على مقعدك المفضل و أولوية الحجز برسوم مخفضة. وكذلك الحصول على تخفيضات وعروض للإقامة في الفنادق واستخدام وزن زائد للأمتعة، أو حتى استبدال الأميال ببعض السلع و غير ذلك الكثير.

الحجز عبر الإنترنت

يمكنك حجز رحلتك على متن الخطوط الجوية الليبية سواء كانت للذهاب فقط او للذهاب والعودة او كانت لاكثر من وجهة من خلال الانترنت، وكذلك يمكنك الاختيار من بين الدرجات المختلفة للسفر مثل درجة رجال الاعمال والدرجة الاولى او الدرجة السياحية.

كما يمكن للمسافرين الدخول على موقع الشركة والقيام بإنهاء اجراءات السفر. وكذلك يمكن للمسافر حجز رحلته بواسطة بطاقة الائتمان المصرفية إلى جميع الوجهات الدولية والمحلية، كما يمكن معرفة الخدمات التي تقدمها الشركة و مواعيد الرحلات و تتبع رحلاتك من الموقع الالكتروني للشركة.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك